الأربعاء , 28 يونيو 2017

أصدقاء الاوكسجين !

مشروع رسالة علمية مقدمة لقسم علمي متخصص في الحاسب الالي Department of Computer Animation في كلية “رينقلنق” للفن والتصميم Ringling College of Art and Design وهي كلية امريكية خاصة غير ربحية ! كما يوضح ذلك موقعها ، تقدم درجة البكالوريوس في 14 تخصصا ! وتقع في ولاية فلوريدا الامريكية وتضم بين جنباتها 1300 طالبا من 23 دولة!! ، وللدلالة ربما على جودة بنيتها التحتية فان نسبة اجهزة الحاسب الالي لعدد الطلاب هي 2 الى 1 ! أي أن كل طالب في هذه الكلية لديه جهازا حاسب آلي وليس واحداً فقط !!

الطريف في مقطع الفيديو المثبت أدناه، أنه يقدم بعض خصائص عنصر الاوكسجين بطريقة مبتكرة وتصميم مميز لا ينقل المعلومة فحسب بل يتفنن في كيفية ايصالها الى المتلقي وينقلنا الى بعد آخر غير مألوف ! ولا أظن القراء الكرام سوف يفوتهم أن مثل هذا المستوى في إيصال المعلومة العلمية من المألوف جداً ! أن يجده المتابع في مدارس التعليم العام فضلا عن الجامعات في العالم العربي !! ألا تتفقون معي ؟

حسناً … ما علاقة البحث العلمي وأداوته بهذه التدوينة ؟

التدوينة تتحدث عن طريقة مبتكرة لاجراء المشاريع البحثية في تخصص معين ! ومقطع الفيديو يسلط الضوء الى أي مدى يمكن أن يتفنن الباحث او المدرس او الاستاذ الجامعي في إيصال الفكرة العلمية مستفيدا من التقدم الهائل في التقنيات ذات العلاقة .

اترككم مع المقطع الممتع وعيدكم مبارك….